info@kazima.org +(00) 123-345-11

رثاء وكيل وزارة الأوقاف الأسبق خالد الزير

شغل منصب وكيل الأوقاف سابقا فنهض بالوزارة

وكان قدوة لغيره: خالد الزير في ذمة الله

التحرير

فقدت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في دولة الكويت وكيلها الأسبق خالد عبد الله راشد الزير، الذي كان رمزا من رموز العمل الإسلامي الكويتي، وسباقا في تبرعاته وأوقافه ومساعدته للفقراء والمحتاجين داخل الكويت وخارجها.

كان للفقيد دور كبير وإسهامات عديدة في دعم المشاريع الإسلامية داخل الكويت وخارجها، وساهم في استقلال أمانة الوقف عن وزارة الأوقاف.

وعندما كان وكيلا للوزارة أدار كافة قطاعاتها باقتدار إداري وحكمة، كان فيها صديقا للجميع ومتسع الصدر للصغير والكبير، وكان يرأس مصرف المساجد من عام 2012م حتى بداية هذا العام، حيث كان المصرف يهتم برعاية المساجد الموقوف عليها من عمارة وصيانة وبناء وتوفير المستلزمات الداخلية للمسجد ورعاية الأشخاص الموقوف عليهم بالمساجد المبينة بالحجج الوقفية وهم الأئمة والمؤذنون.

وعرف الزير بتواضعه الكبير مع الناس عموما والعاملين معه خصوصا، فقد كان مستمعا جيدا، وساعد الكثيرين ممن كانوا يشتكون إليه، من دون أن يشعرهم بحاجز المكانة والمنصب.

واتصف بتميّزه الإداري، حيث تطورت الوزارة في هياكلها وعملها خصوصا في قطاع المساجد الذي ساهم في ريادته وتوسعه وكذلك تطويره للوقف إلى أن أصبح مستقلا عن الوزارة.

وعرف بمساهماته الخيرية هو وعائلته، وقد كان يحرص على ألا يطلع أحد على تلك الجهود في بناء المساجد والأعمال التطوعية والخيرية الكثيرة إلا المقربون منه. «الوعي الإسلامي» آلمها المصاب الجلل داعين العلي القدير أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته، وأن يجعل ما قدّم في ميزان حسناته، وأن يلهم أهله الصبر والسلوان.

Lorem Ipsum

اترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Tabligh - Copyright 2021. Designed by Nauthemes